منتديات دعني اعبّر
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

منتديات دعني اعبّر


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالقرآن الكريم

شاطر | 
 

 الاحتلال يقرر هدم مسجدبن بدعوى عدم الترخيص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sport m.n.w
معبر متألق
avatar

عدد المساهمات : 275
نقاط : 603
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
الموقع : k.s.a

مُساهمةموضوع: الاحتلال يقرر هدم مسجدبن بدعوى عدم الترخيص   الثلاثاء أغسطس 24, 2010 11:32 pm

في ظل الحملة التي تستهدف المساجد في الضفة الغربية، اكدت مصادر "إسرائيلية" بأن الحاكم العسكري في الضفة الغربية قرر هدم مسجدين في رام الله ونابلس بحجة البناء غير المرخص به من قبل سلطات الاحتلال.
وكشفت المصادر بأن جيش الاحتلال اصدر الاثنين اوامره بهدم مسجدين بنيا حديثا في قرية بورين قرب نابلس شمالي الضفة الغربية، والآخر بالقرب من مخيم الجلزون في رام الله.
ووفقًا المصادر فان عمليات الهدم قد تتم خلال الاسبوعين القادمين في ظل ملاحقة جمعية 'رغابيم' الاستيطانية ما تسميه بالبناء الفلسطيني غير القانوني في الضفة الغربية.
وأشارت المصادر إلى أن جمعية 'رغابيم' الاستيطانية هي التي قدمت التماسا الى محكمة صهيونية تطلب فيه بهدم المسجدين.
وجاء قرار الهدم بعد إصدار سلطة فتح قرارات بمنع قراءة القرآن الكريم ومنع بعض الخطباء من الترجل إلى المنبر وإغلاق أكثر من 1000مركز لتحفيظ القرآن الكريم واعتقال عشرات الأئمة وزجهم في زنازينها

وقالت صحيفة «هآرتس» العبرية امس ان ما يسمى «الادارة المدنية» اصدرت أوامر بهدم مسجدين، الأول يقع بالقرب من قرية بورين شمال الضفة والآخر قرب مخيم الجلزون في محافظة رام الله والبيرة، مضيفة بأن الحديث يدور عن قرارات «شاذة» حيث سبق أن تم بناء مساجد على أطراف القرى في المناطق المصنفة «C» وتم منح الترخيص لبنائها، إلا أن المساجد المذكورة لم يسبق أن يجرى حولها مشاكل حيث تم بناؤها فى أواسط القرى فى المناطق المصنفة «B».

من جانبه، ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة في قطاع غزة الدكتور طالب أبو شعر باعتداء المستوطنين على مؤذن مسجد النبي صومائيل الواقع شمال مدينة القدس، مما أدى الى اصابته برضوض وجروح مختلفة قبيل رفع اذان المغرب بدقائق.
واعتبر الوزير الاعتداء على موظف الاوقاف بانه يأتي ضمن سلسلة الجرائم المتكررة بحق المواطنين العزل الى جانب فرضهم سياستي التمييز العنصري والعقاب الجماعي ضد المواطنين بهدف طمس المقدسات الاسلامية واستبدالها بالمحرمات.
كما اعتبر ان هذا الاعتداء بداية لتصعيدات جديدة غير مسبوقة ضمن الهجمة الاستيطانية على مدينة القدس ومحيطها، محذرا من استمرار تلك الهجمة التي تحاكي الواقع المرير الذي تعيشه القدس والمقدسات والمقدسيون.
وكان قد اعتدى نحو 15 مستوطنا إسرائيليا مساء السبت على موظف الأوقاف مؤذن مسجد النبي صومائيل أمجد مثقال بركات لرفعه اذان المغرب في المسجد، ما أدى الى إصابته برضوض وجروح مختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاحتلال يقرر هدم مسجدبن بدعوى عدم الترخيص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دعني اعبّر :: الأخبار :: الأخبار الدولية-
انتقل الى: