منتديات دعني اعبّر
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

منتديات دعني اعبّر


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالقرآن الكريم

شاطر | 
 

 أمريكا تجبر "ماكدونالدز" على التحذير من منتجاتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
معبر متميز
avatar

عدد المساهمات : 55
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

مُساهمةموضوع: أمريكا تجبر "ماكدونالدز" على التحذير من منتجاتها   الأحد أغسطس 15, 2010 3:01 pm

بعدما أجبرت وزارة الصحة الأمريكية "ماكدونالدز" على وضع السعرات الحرارية على منتجاتها الغذائية ووجباتها السريعة، وأيضاً توضيح المواد الضارة الموجودة في مأكولاتهم المقدمة للزبائن، أجبرتها أيضاً على كتابة تحذير على منتجاتها، يقول:
"إنّ الأطعمة التي نقدمها هنا قد تحتوي على مواد كيميائية معروف عنها أنّها تسبب السرطان أو تشوهات خلقية للمواليد أو أي أضرار وراثية".
كما أنّ البطاطا المطبوخة المحمرة مثل أعواد البطاطا المقلية والقطع المحمرة والبطاطا المخبوزة تحتوي على مادة "الأكريلاميد"، وهي مادة كيميائية معروف عنها في ولاية كاليفورنيا أنّها تسبب السرطان.
إضافة إلى أنّ الأطعمة الأخرى التي تباع هنا، مثل: "الهامبورجر"، و"البسكويت" و"القهوة"، أيضاً تحتوى على مادة "الأكريلاميد"، ولكن بشكل عام بتركيزات أقل من البطاطا المقلية.
نحن لا نضيف مادة "الأكريلاميد" إلى أطعمتنا، ولكنّها تتكون عند تحمير البطاطا وبعض المأكولات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفيلسوف
Admin
avatar

عدد المساهمات : 287
نقاط : 456
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 24
الموقع : في اي مكان تحبه

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تجبر "ماكدونالدز" على التحذير من منتجاتها   الأحد أغسطس 15, 2010 9:37 pm

بارك الله فيك
ولندخل في الموضوع اكثر


الاكريلاميد:
مادة صناعية كيميائية تستخدم في صناعة وإنتاج السلع البلاستيكية والاصباغ وتنقية مياه الشرب من المواد الصلبة، وهو يهاجم الانسجة العصبية للإنسان ومن ضمنها انسجة المخ ويسبب السرطانات، وهي مادة كيميائية تستخدم في التصنيع أثناء عملية الطهي وتعرض الطعام لدرجة حرارة مرتفعة، والمكون الرئيسي للاكريلاميد حمض اميني يعرف باسم (اسباراجين) عندما يسخن مع أنواع سكرية معينة كالجلوكوز.

كيف تتشكل مادة الاكريلاميد ؟

تتشكل مادة الاكريلاميد خلال الطبخ بالأساليب التقليدية سواء كانت المأكولات جاهزة أو تم قليها أو تسخينها بالفرن في المنزل، وخاصة الأغذية التي تقوم على النباتات الغنية بالكربوهيدرات ومنخفضة البروتين، وكلما طالت مدة الطبخ وبحرارة مرتفعة كلما زادت كمية الاكريلاميد.

علاقة الوجبات السريعة بالإعاقة

إن الجينات المستخدمة في الأغذية يمكن أن تدخل أعضاء الجسم وتستقر فيها وبالفعل رصد العلماء عددا من هذه الجينات في خصي الفئران، وحتى في خصي الإنسان، واجهزته التناسلية، وهذا أمر خطير؛ لأنها قد تنتقل عبر الحيوانات المنوية إلى الأجيال القادمة.
يقول د. جورجن شلوندت رئيس قسم سلامة الطعام بمنظمة الصحة العالمية إن الاكريلاميد تدخل في الجينات الوراثية وتغير فيها وتسبب الاصابة بالسرطان وان نسبة كبيرة من 30% الى 40% من حالات السرطان المرتبطة بنوعية الغذاء قد يرجع سببها الى هذه المادة.
وكشف باحثون مختصون عن ان زيادة مخاطر انجاب اطفال معوقين أو مصابين بمتلازمة داون أو ما يعرف بالمرض المنغولي المسبب للتخلف العقلي في سن مبكرة، يرجع الى سوء تغذية الأمهات أثناء الحمل واعتمادهن بشكل رئيسي على المقليات والوجبات الجاهزة. وقال الباحثون في المعهد البريطاني للبحوث، إن الامهات في هذا الوقت الذي تتوفر فيه الاغذية الجاهزة والسريعة يهملن نظام الغذاء الصحي المفيد المخصص لفترات الحمل، ويفضلن تناول الوجبات السريعة من البرغر والبطاطا المقلية والبيتزا والنقانق وغيرها على الخضروات والفواكه والبقول والألياف، مما يحرمهن وأطفالهن من العناصر المغذية ويسبب اصابة الأطفال بسوء التغذية وانخفاض الوزن الولادي والتشوهات.
وأكد الخبراء ان معظم حالات الاعاقة والتشوه عند الاطفال تنتج عن نقص حمض الفوليك اللازم لإتمام الدورة الكيميائية في جسم الأم الحامل، بسبب قلة تناولها للخضروات الغنية بهذا الحمض، مشيرين إلى أن مشكلة إنجاب طفل منغولي لم تعد تقتصر على الأمهات اللائي يحملن في سن الأربعين، بل أصبحت هذه الظاهرة شائعة عند الأمهات في العشرينيات من العمر، إما لأسباب وراثية أو طبية أو لسوء التغذية.
وأوضح الأطباء أن نقص حمض الفوليك يسبب انقسامات غير صحيحة وغير سوية للخلايا، قتنقسم بشكل خاطئ مسببة تكون طفل منغولي، لذا ينبغي على جميع الأمهات الإكثار من تناول الخضروات والفواكه مع تعاطي أقراص الفيتامينات المتعددة تحت إشراف الطبيب.
ومن جانب تأثير الوجبات السريعة الدسمة على الصحة العقلية للأطفال حذر باحثون مختصون من أن الوجبات السريعة الدسمة لا تؤثر سلبيا على صحة الأطفال البدنية فحسبن بل وعلى صحتهم العقلية، وتطور ادمغتهم ايضا، ووجد العلماء في مختبرات الفسيولوجيا الجامعية بمدينة اكسفورد البريطانية ان تناول كميات كبيرة من الاطعمة السريعة المقلية والمعالجة، والغنية بما يسمى ب(الدهون السيئة)، يسبب انسداد شرايين الدماغ، ويعيق ارسال الاشارات العصبية منه واليه.
وحذروا من أن أدمغة الأطفال قد تتعرض لتلف دائم جراء الإكثار من تناول الاطعمة السريعة والمعالجة، حيث تحل الدهون الانتقالية مكان الدهون الصحية في الدماغ وتصبح جزءاً من التركيب الدماغي فتؤثر على وظائف المخ وانظمة الاشارات العصبية بين الخلايا، وبالتالي يتعرضون للدهون السامة التي تضر بصحتهم الجسدية والعقلية، فيزداد خطر اصابتهم بالامراض، ويضعف ذكاؤهم ومهاراتهم الذهنية، في كل مرة يأكلون فيها رقائق بطاطا الشيبس أو البسكويت أو الجاتوه.
هذا ومن جانب آخر حذرت دراسة علمية من الآثار الصحية الضارة الناجمة عن تناول الاطفال رقائق البطاطس والمخبوزات المحمرة بصفة منتظمة لأنها تسبب ضعف الجهاز المناعي خاصة مرحلة طور التكوين، وذكرت الدراسة ان هناك اضرارا مباشرة تصيب الأطفال بسبب تكون مادة الاكريلاميد كناتج سام في المواد النشوية نتيجة لطهيها تحت حرارة عالية وتأثيرها الضار على الكبد والقلب والكلى والعظام.

دعت مؤخراً منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والزراعة التابعتان للأمم المتحدة لاجتماع طارئ استجابة لدراسات منفصلة أجرتها وكالة الغذاء الدولية التابعة للسويد وبريطانيا والنرويج، خلصت جميعها لوجود مستويات مرتفعة من مادة اكريلاميد وهي المادة المعروفة التي تسبب السرطانات لدى الجرذان وذلك في أنواع معينة من الأطعمة الكربوهيدراتية بعد قليها أو شيها على درجات حرارة مرتفعة.
وفي كاليفورنيا طالب أحد المحامين شركتي (ماكدونالدز وبيرجر كنج) بوضع تحذير من السرطان على أكياس البطاطس المحمرة طبقاً لقانون الولاية حول المواد المسببة للسرطان .

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamdada.yoo7.com
البروفيسور
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 370
نقاط : 702
تاريخ التسجيل : 15/02/2010
الموقع : في عالم الاحساس والرومنسية

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تجبر "ماكدونالدز" على التحذير من منتجاتها   الثلاثاء أغسطس 17, 2010 7:58 am

شكرا على اكمال الموضوع.....
انت منت فيلسوف على الفاضي.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكا تجبر "ماكدونالدز" على التحذير من منتجاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دعني اعبّر :: الأخبار :: الأخبار الدولية-
انتقل الى: