منتديات دعني اعبّر
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

منتديات دعني اعبّر


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالقرآن الكريم

شاطر | 
 

 كلمات من قلب محب أهمزها في أذن لكل فقير ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sport m.n.w
معبر متألق
avatar

عدد المساهمات : 275
نقاط : 603
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
الموقع : k.s.a

مُساهمةموضوع: كلمات من قلب محب أهمزها في أذن لكل فقير ...   الجمعة يوليو 09, 2010 12:10 pm

إن لم تسوقني خطاي إلى بابك زائرا فهذه كلماتي دونتها بمداد الأخوة والمحبة.. تطرق بهدوء باب قلبك علّها تجد فيه مسكنا ..

أخي المؤمن: ارض بما قسمه الله لك تكن أغنى الناس .. واعلم أن ربك هو المتصرف وهو مالك الملك، وبيده خزائن السموات والأرض وهو الذي خلقك ويعلم حالك وحاجتك وثق أن الله رازقك ولن يتركك .. وكن عظيم الرجاء في فضله سبحانه ولا تظن بربك إلا خيراً ..

أخي: لا تحزن من تعسّر الرزق وانتشار الفقر .. فإن الرازق هو الله .. { وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ } فلا تحزن على تأخر الرزق .. وانظر وتمعن لخالقك الذي يرزق الدودة في الطين، والسمكة في الماء، والطير في الهواء، والنملة في الظلماء، والحية في الصخور .. بل تأمل في نفسك يوم كنت جنيناً في بطن أمك.. من الذي تكفل برزقك وأنت في تلك الظلمات؟! إنه الله سبحانه.

أخي الحبيب : لا تحزن على فقرك وفاقتك، فإن لك قدوات سبقوك كانوا في حالك أو أشد..هاك الأعمش محدث الدنيا .. من الموالي ضعيف البصر، فقير ذات اليد، ممزق الثياب، رث الهيئة .. وذاك عطاء ابن رباح عالم الدنيا في عصره .. مولى أسود، أفطس، أشل .. بل إن الأنبياء عليهم السلام .. كل منهم رعى الغنم ، وهم صفوة الناس وخير البشر .. وهذا رسولنا صلى الله عليه وسلم كان يمر على بيته الهلال والهلالان والثلاث وما يوقد في بيته نار .. وهو النبي الذي كان يربط الحجر على بطنه من شدة الجوع .. وكانت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها تقول: (ما شبع آل محمد صلى الله عليه وسلم منذ قدم المدينة من طعام البر ثلاث ليال تباعاً حتى قبض). فإذا كان هذا حال أفضل الخلق صلى الله عليه وسلم .. فلا تأس على ما فات من جمال أو مال أو عيال .. وارض بقسمة الله {أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَةُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ }.

أخي المبارك: وإني أذكرك بأمر عظيم ألا وهو بذل الأسباب لدفع الفقر والعوز، فإياك ثم إياك أن ترضى بفقرك وتقعد عن العمل، وتنتظر الفرج، فهذا محال شرعاً وعقلاً، والسماء لا تمطر ذهباً ولا فضة، فابذل جهدك وكل طاقتك في العمل والتكسب، وطوّر من قدراتك ومهاراتك فأنت تملك الكثير من المواهب، ولا تحتقر أي عمل أو وظيفة مباحة تغنيك عن سؤال الناس، وعليك بالدعاء والإلحاح على الله، والاستجابة لأوامره سبحانه وتعالى أسأل الله أن يمن عليك .. وأن يرزقك من نعمائه .. وأن يكرمك بجوده وعفوه .. إنه وليّ ذلك والقادر عليه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sport m.n.w
معبر متألق
avatar

عدد المساهمات : 275
نقاط : 603
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
الموقع : k.s.a

مُساهمةموضوع: تعديل العنوان:    الجمعة يوليو 09, 2010 12:13 pm

كلمات من قلب محب أهمزها في أذن كل فقير ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلمات من قلب محب أهمزها في أذن لكل فقير ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دعني اعبّر :: قسم البرامج الدينية :: بوابة المجموعة الاسلامية-
انتقل الى: